Close Menu
نجمة الخليجنجمة الخليج

    رائج الآن

    تقرير تركي يثير الجدل حول أصول محمد صلاح.. هل تمتد جذوره إلى تركيا؟

    الثلاثاء 11 أغسطس 11:47 ص

    رئيس الوزراء: سعيد بتواجدي في الغربية لتفقد مشروعات «حياة كريمة»

    الثلاثاء 11 أغسطس 11:41 ص

    كسر خط مياه رئيسي بشارع جامعة الدول العربية

    الثلاثاء 11 أغسطس 11:29 ص
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    نجمة الخليجنجمة الخليج
    • الاخبار
    • العالم
    • سياسة
    • اسواق
    • تقنية
    • رياضة
    • صحة
    • منوعات
    • المزيد
      • سياحة وسفر
      • مشاهير
      • مقالات
              
    الثلاثاء 11 أغسطس 12:00 م
    رائج الآن
    • #الإنتخابات_التركية
    • حرب اوكرانيا
    • موسم الحج
    • السعودية 2030
    • دونالد ترامب
    نجمة الخليجنجمة الخليج
    الرئيسية»منوعات
    منوعات

    تشير دراسة جديدة إلى أن الدجاج قد لا يكون أكثر صحة من لحم البقر

    فريق التحريرفريق التحريرالأربعاء 18 فبراير 9:15 ملا توجد تعليقات

    لطالما تم إلقاء اللوم على اللحوم الحمراء في رفع نسبة السكر في الدم وخطر الإصابة بمرض السكري، في حين يُنظر إلى الدجاج على نطاق واسع على أنه الخيار الصحي، لكن دراسة جديدة تتحدى هذه النصيحة القديمة.

    قام الباحثون في كلية الصحة العامة بجامعة إنديانا – بلومنجتون ومعهد إلينوي للتكنولوجيا بوضع توصية غذائية مشتركة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري على المحك.

    ووجدوا أن مستويات السكر في الدم، وحساسية الأنسولين، والكوليسترول، وعلامات الالتهاب لم تتغير بأي طريقة ذات معنى عندما تناول المشاركون لحم البقر الخالي من الدهون مقابل الدجاج، وفقا للبحث الذي نشر في التطورات الحالية في التغذية في ديسمبر.

    تابعت الدراسة 24 شخصًا بالغًا مصابًا بمقدمات مرض السكري. وكان نحو 70% منهم من الذكور، وكانوا يتناولون لحم البقر أو الدجاج غير المعالج كل يوم لمدة أربعة أسابيع، ثم تحولوا.

    وقام المشاركون بدمج الوجبات – بما في ذلك البرغر، والفاهيتا، والبوريتو، واليخنات، والبطاطا المقلية – في وجباتهم الغذائية العادية.

    وبعد كل شهر، كان الباحثون يفحصون مستويات السكر في الدم، واستجابة الأنسولين، ومدى عمل البنكرياس – العضو الذي يتحكم في نسبة السكر في الدم.

    وقاموا أيضًا بفحص وظيفة خلايا بيتا البنكرياسية، وهي علامة رئيسية لتطور مرض السكري.

    وقال كيفين ماكي، الباحث الرئيسي في إلينوي، لشبكة فوكس نيوز ديجيتال: “إذا كان تناول لحوم البقر يؤدي إلى تفاقم وظيفة خلايا بيتا، فإن ذلك من شأنه أن يوفر دليلاً يشير إلى أنه قد يسبب زيادة خطر الإصابة بالسكري”. “لم نجد دليلا على ذلك في دراستنا.”

    وأكد الباحثون أن هذه كانت دراسة قصيرة المدى ونظرت فقط في لحوم البقر غير المعالجة.

    ولم تنظر إلى الوجبات السريعة أو اللحوم المصنعة مثل لحم الخنزير المقدد أو شرائح الأطعمة الجاهزة، والتي تظل مرتبطة بقوة بالنتائج الصحية السيئة.

    يستهلك المواطن الأمريكي العادي حوالي 1.6 أونصة من اللحوم الحمراء غير المصنعة يوميًا – ما يقرب من نصف حصة – وهو مستوى تناول قال ماكي إنه مناسب.

    وقال ماكي: “نوصيتنا باتباع نمط غذائي صحي يركز على الحبوب الكاملة والفواكه والخضراوات والبقوليات والمأكولات البحرية والدهون الصحية”.

    “يمكن للبروتينات الحيوانية – بما في ذلك لحم البقر – أن تتناسب مع هذا النمط.”

    وقال الخبراء غير المشاركين في الدراسة إن هناك حاجة إلى أبحاث ودراسات طويلة المدى تشمل مزيجًا أكثر توازناً من المشاركين من الذكور والإناث.

    “بالنسبة لشخص مصاب بمقدمات مرض السكري، فإن الوجبات الجاهزة هي أن تناول لحوم البقر غير المعالجة كجزء من نظام غذائي صحي لم يؤدي إلى تفاقم عوامل خطر الإصابة بالسكري على المدى القصير – لكننا ما زلنا بحاجة إلى بيانات طويلة المدى قبل تقديم توصيات واسعة النطاق،” الدكتورة ميا كازانجيان، أخصائية الأشعة في ولاية كونيتيكت، قالت لفوكس نيوز ديجيتال.

    وأشار كازانجيان إلى أن أبحاث التغذية المتعلقة باللحوم الحمراء ومرض السكري أسفرت عن نتائج مختلطة.

    وأضافت: “تتعارض هذه التجارب المعشاة ذات الشواهد مع الدراسات الرصدية، التي تشير إلى وجود علاقة بين اللحوم الحمراء ومرض السكري من النوع الثاني”.

    تقوم الدراسات الرصدية بتتبع عادات الأكل والنتائج الصحية على مدى سنوات عديدة، في حين تم تصميم التجارب المعشاة ذات الشواهد لعزل آثار أطعمة معينة.

    وقالت ليكلين لومبكين، اختصاصية التغذية المسجلة في فلوريدا في Top Nutrition Coaching، لـ Fox News Digital: “هذه الدراسة أفضل في إظهار ما يحدث على مدار شهر مما يحدث على مدار عقد من الزمن”.

    “لا تزال الأبحاث الرصدية طويلة المدى تشير إلى أهمية الاعتدال، خاصة عندما يتعلق الأمر باللحوم الحمراء والمعالجة.”

    وأشار ماكي إلى أن الدراسات الرصدية قد لا تأخذ في الاعتبار بشكل كامل عوامل نمط الحياة الأخرى، مثل التدخين أو انخفاض جودة النظام الغذائي بشكل عام، والتي يمكن أن تساهم في زيادة المخاطر الملحوظة.

    تم تمويل الدراسة من قبل الرابطة الوطنية للحوم الأبقار، على الرغم من أن المؤلفين قالوا إن الراعي ليس له أي دور في جمع البيانات أو تحليلها أو قرارات النشر.

    تم تسجيل التجربة مسبقًا على موقع ClinicalTrials.gov، وهي قاعدة بيانات عامة تساعد على منع الإبلاغ الانتقائي عن النتائج.

    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست تيلقرام واتساب البريد الإلكتروني

    مقالات ذات صلة

    لقد كنت واحدة من أكثر النساء تعرضًا للتصيد على الإنترنت

    منوعات الخميس 30 يوليو 6:15 م

    المخيمات الصيفية باهظة الثمن في مدينة نيويورك في أزمة مع وقوع القيء في نهاية العالم

    منوعات الخميس 30 يوليو 2:10 م

    هذا هو خطأ التدفئة والتهوية وتكييف الهواء رقم 1 الذي يكلف أصحاب المنازل الآلاف

    منوعات الخميس 30 يوليو 1:09 م

    يشارك راكب دلتا أدلة فيديو حول فضح السمنة أثناء الرحلة

    منوعات الخميس 30 يوليو 11:07 ص

    يعود منزل Ozzy Osbourne الشهير المسكون إلى استوديوهات Universal Studios

    منوعات الخميس 30 يوليو 10:06 ص

    تم إغلاق متنزه منطقة الخليج الشهير بسبب الإصابة بالبراغيث على نطاق واسع

    منوعات الخميس 30 يوليو 9:05 ص
    اترك تعليقاً
    اترك تعليقاً إلغاء الرد

    اخر الأخبار

    المزيد

    رئيس الوزراء: سعيد بتواجدي في الغربية لتفقد مشروعات «حياة كريمة»

    الثلاثاء 11 أغسطس 11:41 ص

    كسر خط مياه رئيسي بشارع جامعة الدول العربية

    الثلاثاء 11 أغسطس 11:29 ص

    قتل نفسه بأمريكا.. انتحار جندي إسرائيلي بعد عودته من غزة

    الثلاثاء 11 أغسطس 11:23 ص

    باب المندب يشتعل.. مصرع 3 بحارة في استهداف سفينة تجارية خلال قصف حوثي

    الثلاثاء 11 أغسطس 11:17 ص

    بي إن سبورت تعلن إذاعة مباريات محمد صلاح في الدوري التركي

    الثلاثاء 11 أغسطس 11:11 ص

    النشرة البريدية

    اشترك في النشرة البريدية ليصلك كل جديد على بريدك الإلكتروني مباشرة

    رائج هذا الأسبوع

    لمدة 6 ساعات.. انقطاع مياة الشرب غدا بمركز ومدينة ديرمواس بالمنيا

    الإعلان قريبا.. الرياض السعودي يحصل على موافقة الرابطة لضم تريزيجيه

    رئيس الوزراء يتفقد وحدة طب الأسرة بـ “نهطاي” في الغربية

    هذا الأمر من أحب الأعمال وأفضل القربات إلى الله .. الأزهر للفتوى ينصح به

    قصف إسرائيلي يستهدف كفررمان وزوطر الشرقية وأطراف النبطية بلبنان

    اعلانات
    Demo
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام يوتيوب تيلقرام
    2026 © نجمة الخليج. جميع حقوق النشر محفوظة.
    • من نحن
    • سياسة الخصوصية
    • اعلن معنا
    • اتصل بنا

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter

    تسجيل الدخول أو التسجيل

    مرحبًا بعودتك!

    Login to your account below.

    نسيت كلمة المرور؟