Close Menu
نجمة الخليجنجمة الخليج

    رائج الآن

    هل تكلفة إرجاع السلعة المشتراة إلكترونيا تكون على المشتري أم البائع؟.. الإفتاء تجيب

    الإثنين 10 أغسطس 8:10 م

    بعد وفاته.. نجل الشيخ محمد السنباطي يبرئ ذمة والده ويدعو أصحاب الحقوق للتواصل

    الإثنين 10 أغسطس 8:04 م

    البنك العربى الأفريقى الدولى يتيح سداد تذاكر الطيران عبر تطبيق AAIB Mobile

    الإثنين 10 أغسطس 7:57 م
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    نجمة الخليجنجمة الخليج
    • الاخبار
    • العالم
    • سياسة
    • اسواق
    • تقنية
    • رياضة
    • صحة
    • منوعات
    • المزيد
      • سياحة وسفر
      • مشاهير
      • مقالات
              
    الإثنين 10 أغسطس 8:13 م
    رائج الآن
    • #الإنتخابات_التركية
    • حرب اوكرانيا
    • موسم الحج
    • السعودية 2030
    • دونالد ترامب
    نجمة الخليجنجمة الخليج
    الرئيسية»منوعات
    منوعات

    متى تتوقف عن الأكل قبل النوم من أجل صحة القلب: دراسة

    فريق التحريرفريق التحريرالخميس 19 فبراير 10:42 ملا توجد تعليقات

    قد تؤدي الرغبة الشديدة في تناول الطعام في وقت متأخر من الليل إلى أكثر من مجرد تدمير نظامك الغذائي.

    يشير بحث جديد أجرته كلية الطب بجامعة نورث وسترن فاينبرج إلى أن صحة القلب لا تتعلق فقط بما هو موجود في طبقك، بل تتعلق أيضًا بوقت تناول الطعام.

    وحددت الدراسة الحد الأمثل للوجبات المسائية، ووجدت أن المشاركين الذين اتبعوها كان لديهم انخفاض في ضغط الدم، ونسبة السكر في الدم أكثر ثباتا، وتحسن في معدلات ضربات القلب.

    وقالت الدكتورة دانييلا جريمالدي، المؤلفة الأولى للدراسة، في بيان: “إن توقيت نافذة الصيام لدينا للعمل مع إيقاعات الجسم الطبيعية في الاستيقاظ والنوم يمكن أن يحسن التنسيق بين القلب والتمثيل الغذائي والنوم، وكلها تعمل معًا لحماية صحة القلب والأوعية الدموية”.

    دعنا نقول فقط، يمكن للأمريكيين استخدامه. في جميع أنحاء البلاد، كان 6.8% فقط من البالغين في الولايات المتحدة يتمتعون بصحة القلب والتمثيل الغذائي المثالية في عام 2018 – أو أقل من 1 من كل 14 شخصًا.

    يرتبط ضعف صحة القلب والأوعية الدموية ارتباطًا وثيقًا بزيادة خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل مرض السكري من النوع 2، وأمراض القلب، والفشل الكلوي، وانقطاع التنفس أثناء النوم، وبعض أنواع السرطان، بالإضافة إلى الوفاة المبكرة.

    وفي الدراسة، قامت جريمالدي وزملاؤها بتجنيد 39 شخصًا بالغًا، تتراوح أعمارهم بين 36 و75 عامًا، والذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة.

    تم تقسيم المشاركين إلى مجموعتين: اتبعت إحداهما صيامًا ممتدًا طوال الليل لمدة 13 إلى 16 ساعة، وأنهت وجبتها الأخيرة قبل ثلاث ساعات من موعد النوم، بينما التزمت الأخرى بالصيام المعتاد الذي يتراوح بين 11 إلى 13 ساعة.

    صدرت تعليمات لكلا المجموعتين بإطفاء الأضواء قبل ثلاث ساعات من الوصول إلى القش. والجدير بالذكر أن 80% من مجموعة الصيام الممتد كانوا من النساء.

    وبعد سبعة أسابيع ونصف، كانت النتائج مذهلة. المشاركون الذين انتهوا من تناول الطعام قبل ثلاث ساعات من موعد النوم شهدوا “تحسينات ذات معنى” في العلامات الحرجة لصحة القلب مقارنة بأولئك الذين اتبعوا روتينهم المعتاد.

    في المتوسط، انخفض ضغط الدم لديهم بنسبة 3.5% وانخفض معدل ضربات القلب بنسبة 5% أثناء الليل، وهو انخفاض طبيعي أثناء النوم يقول الباحثون إنه علامة مهمة على صحة القلب والأوعية الدموية.

    واتبعت قلوبهم أيضًا إيقاعًا أكثر صحة، حيث تتسارع أثناء النهار وتتباطأ أثناء النوم.

    المجموعة التي توقفت عن تناول الطعام قبل ثلاث ساعات من موعد النوم كان لديها أيضًا تحكم أفضل في نسبة السكر في الدم أثناء النهار، مع استجابة البنكرياس بشكل أكثر كفاءة للجلوكوز.

    بمعنى آخر، بدأت أجسادهم تتزامن أخيرًا مع دورة نومهم الطبيعية، مما أعطى دفعة قوية للقلب والتمثيل الغذائي.

    يعد هذا اكتشافًا ملحوظًا، نظرًا لأن الأبحاث السابقة حول الأنظمة الغذائية المقيدة بالوقت ركزت في المقام الأول على مدة صيام الأشخاص، وليس على كيفية توافق صيامهم مع جدول نومهم.

    وقالت الدكتورة فيليس زي، المؤلفة المقابلة للدراسة، في بيان: “لا يقتصر الأمر على مقدار ما تأكله وما تأكله، ولكن أيضًا متى تأكل نسبة إلى النوم، وهو أمر مهم بالنسبة للفوائد الفسيولوجية لتناول الطعام المقيد بالوقت”.

    وبحلول نهاية الدراسة، كان ما يقرب من 90% من المشاركين قد التزموا بجدول تناول الطعام المحدد بالوقت، مما يشير إلى أنها خطة يمكن للناس اتباعها بالفعل.

    هناك أيضًا ميزة إضافية: تجنب الوجبات في وقت متأخر من الليل قد يساعد في التحكم في الوزن، حتى لو بقي إجمالي السعرات الحرارية كما هو.

    قارنت دراسة أجريت عام 2022 على 16 شابًا بالغًا يعانون من زيادة الوزن أو السمنة، جداول الوجبات “المبكرة” و”المتأخرة”، حيث تناول المشاركون نفس الأطعمة ومارسوا نفس المقدار.

    ووجدت الدراسة أن أولئك الذين تناولوا الطعام في وقت لاحق من اليوم شعروا بالجوع، وكان لديهم مستويات أقل من هرمون تقليل الشهية، وقاموا بتخزين المزيد من الدهون وحرق أقل على مدار اليوم.

    يقول باحثو جامعة نورث وسترن إن نهجهم – استخدام النوم كدليل لموعد التوقف عن تناول الطعام – يمكن أن يكون طريقة سهلة وخالية من الأدوية لتعزيز صحة القلب والتمثيل الغذائي، خاصة بالنسبة للبالغين في منتصف العمر وكبار السن المعرضين لخطر أكبر.

    وبالنظر إلى المستقبل، يخطط الفريق لتحسين البروتوكول واختباره في تجارب أكبر متعددة المراكز لمعرفة ما إذا كانت الفوائد تصمد على نطاق أوسع.

    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست تيلقرام واتساب البريد الإلكتروني

    مقالات ذات صلة

    لقد كنت واحدة من أكثر النساء تعرضًا للتصيد على الإنترنت

    منوعات الخميس 30 يوليو 6:15 م

    المخيمات الصيفية باهظة الثمن في مدينة نيويورك في أزمة مع وقوع القيء في نهاية العالم

    منوعات الخميس 30 يوليو 2:10 م

    هذا هو خطأ التدفئة والتهوية وتكييف الهواء رقم 1 الذي يكلف أصحاب المنازل الآلاف

    منوعات الخميس 30 يوليو 1:09 م

    يشارك راكب دلتا أدلة فيديو حول فضح السمنة أثناء الرحلة

    منوعات الخميس 30 يوليو 11:07 ص

    يعود منزل Ozzy Osbourne الشهير المسكون إلى استوديوهات Universal Studios

    منوعات الخميس 30 يوليو 10:06 ص

    تم إغلاق متنزه منطقة الخليج الشهير بسبب الإصابة بالبراغيث على نطاق واسع

    منوعات الخميس 30 يوليو 9:05 ص
    اترك تعليقاً
    اترك تعليقاً إلغاء الرد

    اخر الأخبار

    المزيد

    بعد وفاته.. نجل الشيخ محمد السنباطي يبرئ ذمة والده ويدعو أصحاب الحقوق للتواصل

    الإثنين 10 أغسطس 8:04 م

    البنك العربى الأفريقى الدولى يتيح سداد تذاكر الطيران عبر تطبيق AAIB Mobile

    الإثنين 10 أغسطس 7:57 م

    ياسمين صبري: لا أؤمن بالانتقام ومن صغري شفت ربنا بيرد الظلم وكل إنسان بيدفع ثمن اختياره

    الإثنين 10 أغسطس 7:51 م

    ترامب: مضيق هرمز مفتوح.. وقادرون على التصعيد ضد إيران

    الإثنين 10 أغسطس 7:46 م

    تطور عاجل في أزمة تسجيل الخطوط.. تنظيم الاتصالات يكشف

    الإثنين 10 أغسطس 7:23 م

    النشرة البريدية

    اشترك في النشرة البريدية ليصلك كل جديد على بريدك الإلكتروني مباشرة

    رائج هذا الأسبوع

    ريال مدريد يتحرك لتعويض صفقة رودري.. وزوبيميندي يعود للواجهة

    غدا .. قطع المياه عن مدينة منوف ومدينة سرس الليان

    من أمام حمام السباحة .. مي عز الدين تخطف الأنظار بصورة لافتة

    روسيا: منع حزب معارض للحرب على أوكرانيا من المشاركة في الانتخابات البرلمانية

    الكاميرا صورته.. القبض على لص سرق هاتفى محمول من داخل شقة بالقاهرة

    اعلانات
    Demo
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام يوتيوب تيلقرام
    2026 © نجمة الخليج. جميع حقوق النشر محفوظة.
    • من نحن
    • سياسة الخصوصية
    • اعلن معنا
    • اتصل بنا

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter

    تسجيل الدخول أو التسجيل

    مرحبًا بعودتك!

    Login to your account below.

    نسيت كلمة المرور؟