الطعام الرائع وغروب الشمس الجميل وأنماط الحياة الرائعة في انتظارك.

إعلان

ينطلق العديد من المسافرين في رحلة على أمل أن تكون فريدة بالنسبة لهم. حريصة على أن تكون أول من يكتشف الجواهر المخفية، بعيدًا عن الحشود الصاخبة والمعالم السياحية المفرطة.

كنت أنا وزوجي هؤلاء المسافرين في رحلتنا الأولى إلى البرتغال هذا الخريف. أردنا أن نستمتع بالمناظر الخلابة من الطرق الفارغة، ونتوقف على طول الطريق لاستكشاف المدن الصغيرة والقرى الجبلية.

وبينما كنا منفتحين على التحويلات، فقد وضعنا لأنفسنا طريقًا خططنا لاتباعه بشكل فضفاض. ذهبنا من لشبونة إلى بورتو إلى مونسانتو إلى إيفورا ثم عدنا إلى لشبونة.

ما رأيناه على طول الطريق لم يخيب أملك. بدءًا من عروض البطاقات البريدية المصورة وحتى الوجبات التي لا تُنسى، إليك ما وجدناه.

البراندي في لورينها والطيور في بيرلينجا

قادنا اختيار البقاء في الداخل قبل التوجه إلى جزيرة بيرلينجا إلى لورينها، على بعد ساعة شمال لشبونة، حيث أقمنا في طاحونة هوائية قديمة تم تحويلها واكتشفنا البراندي الشهير في المنطقة.

باعتبارنا الزائرين الوحيدين للمنشأة في ذلك اليوم، فقد حظينا بجولة خاصة في Adega Cooperativa da Lourinhä، وهي واحدة من ثلاث مناطق براندي محددة فقط في أوروبا، والمناطق الأخرى هي أرماجناك وكونياك.

أخذتنا المرشدة الناطقة باللغة الإنجليزية وابنها في سن المدرسة حول البراميل القديمة، قبل غمس زجاجات “aguardiente” في الشمع الأحمر لإغلاقها.

غامرنا بعد ذلك عبر العبارة إلى جزيرة Berlenga، على بعد حوالي 10 كيلومترات من قرية الصيد Peniche. إنها قطعة وردية من الجرانيت تبرز من مياه المحيط الأطلسي ذات اللون الأخضر الفيروزي إلى الزمردي، وهي موطن لمجموعة واسعة من الطيور البحرية.

معظم الزوار يأتون في الصباح ويغادرون في وقت مبكر من المساء، لكننا قررنا المبيت. توفر مجموعة الغرف المتوفرة إطلالات رائعة على المياه، مع إمكانية رؤية أسراب الأسماك حتى من الأعلى – وهي مكان رائع لمشاهدة غروب الشمس.

من بورتو إلى بلمونت: القلاع والجبن

بعد بضعة أيام من حشود السياح في بورتو، قطعنا طريقًا طويلًا إلى مونسانتو، بالقرب من الحدود الإسبانية، واخترنا طريقًا عبر Parque Nacional da Serra da Estrela.

توقفنا عند قرية بيلمونت الواقعة على قمة التل، واكتشفنا القرن الثاني عشر قلعةوالسكان اليهود التاريخيين وبعض أفضل أنواع الجبن في رحلتنا. ما اعتقدنا أنه سيكون وجبة غداء أساسية في حانة غير موصوفة انتهى به الأمر إلى أن تكون وجبة رائعة في متجر يبيع عجلات من جبن الأغنام سيرا الذي صنعه ابن عم المالك، والنبيذ الذي صنعه المالك نفسه. لقد كانت فترة توقف بعد الظهر وكان من الممكن بسهولة أن تستحق بضعة أيام من الاستكشاف.

استكشاف صخور مونسانتو

وصلنا في وقت متأخر بعد الظهر في منطقتنا إير بي إن بي أسفل مونسانتو مباشرةً، توجد قرية ساحرة تقع على قمة جبل حيث بنى السكان مساكنهم داخل الصخور الضخمة وحولها.

اقترح القائم على النزل أن نستكشف قرية بيهنا جارسيا القريبة، حيث توجد قلعة وطواحين مياه قديمة و الحفريات لاكتشاف. ومع ذلك، كان هدفنا الرئيسي هو حفرة السباحة الموجودة أسفل التلال الصخرية شديدة الانحدار. تناولنا بضع لقيمات من غداء النزهة قبل أن نغطس في الماء البارد ونغطس تحت الشلال، وهم الزائرون الوحيدون هناك.

Idahna-a-Velha: اكتشاف أقدم مدينة في البرتغال

بعد مغادرة مونسانتو متوجهين إلى إيفورا، توقفنا سريعًا في إيداهانا أفيلها، إحدى أقدم المدن في البرتغال، والتي كانت ذات يوم مزدهرة ومزدحمة بالتاريخ الطويل. روماني التاريخ ولكنها الآن موطن لعدد قليل من السكان. ويتميز بأطلال برج فرسان الهيكل وبوابة المدينة الرومانية وجدرانها وأجواء مدينة الأشباح.

ثم نزلنا إلى منطقة ألينتيخو مرورًا حقل عنب بعد الكرم. كانت أشجار الفلين منتشرة في الأراضي العشبية الشاسعة، وكانت الأبقار والأغنام تستظل بالظل تحتها. توقفنا في مدينة أرايولوس، المعروفة بسجادها المحبوك يدويا، وأومأنا برؤوسنا للنساء الجالسات ويحكن خارج منازلهن المطلية باللون الأبيض.

أفضل مطعم في إيفورا

في إيفورا، اخترنا نوع الجلوس وتناول الطعام السياحة بدلاً من العلامة التجارية التي تتجول في الاستكشاف. لقد قمنا برحلة إلى معبد ديانا ووقفنا في طابور للوصول إلى الكنيسة (المخيفة إلى حد ما) التي تحتوي على عظام ما يقدر بنحو 5000 شخص، بما في ذلك الرهبان الفرنسيسكان، التي تم انتشالها من المقابر.

ولكن بشكل عام، استمتعنا بأجواء المدينة النابضة بالحياة، وتناولنا أفضل وجبة خلال الرحلة في مطعم Fialho. تحت الأسقف المظلمة ذات العوارض الخشبية، تناولنا غداءً من لحم الخنزير المقدد، والأخطبوط المشوي، وميداليات من لحم الخنزير الأسود المحلي الشهير، وسمك الكلاب المشوي، الذي يقدمه النوادل الرياضيون.

أثناء القيادة تحت المطر للحاق برحلة العودة إلى الوطن، تحدثنا عن شعورنا بأننا رأينا الكثير مما حدث البرتغال، ولكن كيف كانت في الواقع شريحة صغيرة من البلد، وطعمًا صغيرًا لكل مكان قضينا فيه الوقت.

إعلان

“يبدو الأمر كما لو أنني قد تلقيت أشهى المأكولات ساندويتش “من حياتي، وأخذت قضمة واحدة وعلي أن أستيقظ وأغادر المطعم،” قال زوجي. واتفقنا على أنه سيتعين علينا العودة مرة أخرى لإنهاء الوجبة.