Close Menu
نجمة الخليجنجمة الخليج

    رائج الآن

    “إعلامي الوزراء” : أدوية التأمين الصحي متوافرة بشكل طبيعي مع انتظام صرفها للمنتفعين

    الأربعاء 12 أغسطس 8:37 ص

    النفط يقترب من 90 دولارًا.. مفاجأة جديدة بعد تحركات مضيق هرمز

    الأربعاء 12 أغسطس 8:31 ص

    ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 73388 شهيدا

    الأربعاء 12 أغسطس 8:25 ص
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    نجمة الخليجنجمة الخليج
    • الاخبار
    • العالم
    • سياسة
    • اسواق
    • تقنية
    • رياضة
    • صحة
    • منوعات
    • المزيد
      • سياحة وسفر
      • مشاهير
      • مقالات
              
    الأربعاء 12 أغسطس 8:42 ص
    رائج الآن
    • #الإنتخابات_التركية
    • حرب اوكرانيا
    • موسم الحج
    • السعودية 2030
    • دونالد ترامب
    نجمة الخليجنجمة الخليج
    الرئيسية»مقالات
    مقالات

    خبر حلو للرجال.. دراسة تكتشف أطعمة تحمي من سرطان البروستاتا وتعالج المرضى

    فريق التحريرفريق التحريرالخميس 19 ديسمبر 5:32 ملا توجد تعليقات

    أظهرت دراسة حديثة أن تناول كميات كبيرة من الأسماك وزيت الزيتون والجوز مع الحد من تناول رقائق البطاطس والبسكويت والمايونيز يمكن أن يبطئ نمو سرطان البروستاتا المبكر.

    ووفقا لما جاء فى موقع “ ديلي ميل” فإن الأبحاث الجديدة أجريت فى جامعة كاليفورنيا وتثبت أن التغييرات البسيطة في النظام الغذائي تعمل على تقليل نمو خلايا سرطان البروستاتا بين المرضى الخاضعين للمراقبة النشطة وهو أسلوب علمى يتضمن مراقبة منتظمة لمرض السرطان دون تدخل فوري.

    كشفت النتائج فى هذه الأبحاث أن اتباع نظام غذائي منخفض في أوميجا 6 ولكن غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية وتناول مكملات زيت السمك، أدى إلى خفض معدل نمو خلايا سرطان البروستاتا لدى الرجال الذين يعانون من المرض في مرحلة مبكرة ةحدث لهم تحسن بشكل كبير.

    وقال فريق الباحثين يمكن أن يؤدي هذا الاكتشاف الجديد إلى تمديد الوقت قبل الحاجة إلى علاج أكثر قوة أوإجراء جراحة مما يعني إتاحة المزيد من الوقت للاستمتاع بالحياة والوقاية من المضاعفات.

    اطعمة أوميجا 6

    يختار العديد من الرجال المصابين بمرض سرطان البروستاتا منخفض الخطورة المراقبة النشطة بدلاً من العلاج الفوري، ومع ذلك في غضون خمس سنوات، يحتاج حوالي نصف هؤلاء المرضى في نهاية المطاف إلى الخضوع للعلاج إما بالجراحة أو الإشعاع ذا يعد هذا الاكتشاف الجديد بمثابة الكنز بالنسبة لهم.

    أظهر التحليل أنه بعد مرور عام واحد، شهدت المجموعة التي اتبعت نظامًا غذائيًا منخفض أوميجا 6 وغنيًا بأوميجا 3 وزيت السمك انخفاضًا بنسبة 15 في المائة في مؤشر كي-67، في حين شهدت المجموعة الضابطة زيادة بنسبة 24 في المائة.

    أوميجا 3

    وقال الدكتور ويليام أرونسون، أستاذ أمراض المسالك البولية في جامعة كاليفورنيا بلوس أنجلوس والمؤلف الأول للدراسة: “هذه خطوة مهمة نحو فهم كيفية تأثير النظام الغذائي على نتائج سرطان البروستات”.

    يهتم العديد من الرجال بتغييرات نمط حياتهم، بما في ذلك النظام الغذائي، للمساعدة في إدارة السرطان ومنع تطور المرض.

    وأضاف: “تشير نتائجنا إلى أن شيئاً بسيطاً مثل تعديل نظامك الغذائي قد يؤدي إلى إبطاء نمو السرطان وإطالة الوقت قبل الحاجة إلى تدخلات أكثر قوة.”

    ورغم أن النتائج واعدة، إلا أن الباحثين لم يجدوا أي اختلافات في علامات نمو السرطان الأخرى التي تستخدم عادة لتتبع تقدم سرطان البروستاتا ونشرت النتائج في مجلة علم الأورام السريرية.

    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست تيلقرام واتساب البريد الإلكتروني

    مقالات ذات صلة

    “إعلامي الوزراء” : أدوية التأمين الصحي متوافرة بشكل طبيعي مع انتظام صرفها للمنتفعين

    مقالات الأربعاء 12 أغسطس 8:37 ص

    النفط يقترب من 90 دولارًا.. مفاجأة جديدة بعد تحركات مضيق هرمز

    مقالات الأربعاء 12 أغسطس 8:31 ص

    ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 73388 شهيدا

    مقالات الأربعاء 12 أغسطس 8:25 ص

    “التياترو” يحقق “الثلاثية” في جوائز المهرجان القومي للمسرح المصري

    مقالات الأربعاء 12 أغسطس 8:12 ص

    يحيى أبو الفتوح يقود مرحلة جديدة لتعزيز نمو بنك التعمير والإسكان وتوسيع حصته السوقية.. تفاصيل

    مقالات الأربعاء 12 أغسطس 8:06 ص

    محافظ الجيزة يتابع موقف طلبات تقنين التعديات علي أراضي الدولة بمنشأة القناطر والصف

    مقالات الأربعاء 12 أغسطس 8:00 ص
    اترك تعليقاً
    اترك تعليقاً إلغاء الرد

    اخر الأخبار

    المزيد

    النفط يقترب من 90 دولارًا.. مفاجأة جديدة بعد تحركات مضيق هرمز

    الأربعاء 12 أغسطس 8:31 ص

    ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 73388 شهيدا

    الأربعاء 12 أغسطس 8:25 ص

    “التياترو” يحقق “الثلاثية” في جوائز المهرجان القومي للمسرح المصري

    الأربعاء 12 أغسطس 8:12 ص

    يحيى أبو الفتوح يقود مرحلة جديدة لتعزيز نمو بنك التعمير والإسكان وتوسيع حصته السوقية.. تفاصيل

    الأربعاء 12 أغسطس 8:06 ص

    محافظ الجيزة يتابع موقف طلبات تقنين التعديات علي أراضي الدولة بمنشأة القناطر والصف

    الأربعاء 12 أغسطس 8:00 ص

    النشرة البريدية

    اشترك في النشرة البريدية ليصلك كل جديد على بريدك الإلكتروني مباشرة

    رائج هذا الأسبوع

    مصر للطيران تبدأ تشغيل رحلات مباشرة إلى مطار العلمين من جدة والمدينة المنورة

    برشلونة يعلن القميص الثالث استعدادا للموسم الجديد

    قبل ما تشتري.. الجمبري يقفز 50 جنيهًا والبلطي يبدأ من 69 جنيهًا

    الإيكونوميست: مستويات شعبية ترامب في أدنى مستوياتها بولايته الثانية

    لغيت حفل لي وبكيت.. محمود الليثي يروي تفاصيل ظهوره في حفل شيرين عبد الوهاب

    اعلانات
    Demo
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام يوتيوب تيلقرام
    2026 © نجمة الخليج. جميع حقوق النشر محفوظة.
    • من نحن
    • سياسة الخصوصية
    • اعلن معنا
    • اتصل بنا

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter

    تسجيل الدخول أو التسجيل

    مرحبًا بعودتك!

    Login to your account below.

    نسيت كلمة المرور؟