Close Menu
نجمة الخليجنجمة الخليج

    رائج الآن

    دراسة صادمة: السجائر الإلكترونية تغيّر الجينات المرتبطة بالأمراض المزمنة

    الثلاثاء 09 يونيو 7:39 م

    ما هو البيموتريزينول؟ مكون واقي الشمس الكوري يحصل على موافقة إدارة الغذاء والدواء

    الثلاثاء 09 يونيو 7:38 م

    لماذا قد يحد صندوق التاريخ المستهدف 401 (ك) من إمكانات النمو

    الثلاثاء 09 يونيو 7:32 م
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    نجمة الخليجنجمة الخليج
    • الاخبار
    • العالم
    • سياسة
    • اسواق
    • تقنية
    • رياضة
    • صحة
    • منوعات
    • المزيد
      • سياحة وسفر
      • مشاهير
      • مقالات
              
    الثلاثاء 09 يونيو 7:39 م
    رائج الآن
    • #الإنتخابات_التركية
    • حرب اوكرانيا
    • موسم الحج
    • السعودية 2030
    • دونالد ترامب
    نجمة الخليجنجمة الخليج
    الرئيسية»منوعات
    منوعات

    اضطراب جديد مرتبط بشرب الكثير من المياه الغازية الصلبة

    فريق التحريرفريق التحريرالثلاثاء 09 يونيو 5:36 ملا توجد تعليقات

    احذر – قد يؤدي عدد كبير جدًا من أوقات الظهيرة إلى تركك في المستشفى بشكل كبير.

    الإفراط في استهلاك أي يعتبر الكحول ضارًا بصحتك بشكل خاص، لكن الباحثين في المركز الطبي بجامعة هاكنساك ميريديان جيرسي شور يقولون إن المياه الغازية الصلبة هي المسؤولة على وجه التحديد عن اضطراب جديد تمامًا.

    من المؤكد أن شعبية المياه المكربنة ارتفعت منذ أن تم تسميتها بالكوكتيل الرسمي لصيف 2019. ومن المفيد أن تحتوي المشروبات مثل White Claw و High Noon على سعرات حرارية منخفضة نسبيًا وتحتوي على نسبة كحول أقل من المشروبات الروحية.

    ولكن لمجرد أنها خفيفة لا يعني أنه يمكنك شرب الكثير.

    تشير دراسة جديدة نشرت في المجلة الدولية للحالات السريرية والطبية إلى ثلاثة أشخاص تناولوا علبتين أو أكثر من 6 عبوات من المياه الغازية الصلبة يوميًا.

    لقد طوروا حالة تسمى الآن “متلازمة ميهاندرو / فاشاراجاني”.

    أدى هذا الاضطراب – وهو اضطراب الكلى الثاني الذي تم اكتشافه حديثًا خلال الـ 35 عامًا الماضية – إلى نقص حاد في صوديوم الدم، أو انخفاض خطير في مستويات الصوديوم في الدم.

    يمكن أن تسبب هذه الحالة، الناجمة عن الإفراط في تناول السوائل من المشروبات منخفضة الذوبان، مثل المياه الغازية الصلبة، مشاكل صحية خطيرة، مثل الصداع والغثيان والارتباك والنوبات وحتى الغيبوبة.

    يعد نقص صوديوم الدم خطيرًا بشكل خاص خلال أشهر الصيف الحارة عندما يكون الأشخاص أكثر عرضة للإصابة بالجفاف.

    عندما يحتوي المشروب على كميات كبيرة من الماء ولكن مستويات منخفضة من الصوديوم أو السكر — مثل العديد من المشروبات الكحولية — تواجه الكلى مشكلة في معالجة السوائل الزائدة وإفرازها بشكل فعال.

    في حين أن “هوس الجعة” كان معروفًا منذ فترة، إلا أن تأثيرات نقص صوديوم الدم الناتج عن شرب كمية كبيرة جدًا من المياه الغازية الصلبة على وجه الخصوص جديدة.

    ويزداد خطر الإصابة بهذا الاضطراب بفضل الاستهلاك المفرط السهل، والذي يمكن أن يؤدي أيضًا إلى مخاطر أخرى مرتبطة بالكحول.

    وبينما تعيد الأجيال الشابة تعريف علاقتها بالكحول، فإن غالبية جيل Z يخططون للاستمتاع بالمشروبات هذا الصيف.

    يعمل الكحول كمدر للبول، مما يؤدي إلى فقدان الجسم للسوائل، مما يؤدي إلى تفاقم الجفاف وضربة الشمس في الصيف.

    أخطر أشكال أمراض الحرارة وأكثرها تهديدًا للحياة، تحدث ضربة الشمس عندما يفشل الجسم في تنظيم درجة الحرارة، مما يؤدي إلى الدوخة والارتباك وعدم وضوح الرؤية وتلف الأعضاء.

    حافظ على رطوبة جسمك واستخدم الكثير من الإلكتروليتات، خاصة إذا كنت تشرب أو تقضي وقتًا في الخارج لتعويض الصوديوم المفقود من خلال العرق.

    إن الترطيب بالمشروبات غير الكحولية وتناول وجبة قبل الشرب ووضع واقي الشمس قبل الخروج يمكن أن يساعد في تقليل خطر الجفاف.

    يوصي مركز السيطرة على الأمراض أيضًا بأن يحد الرجال من تناول المشروبات الكحولية إلى اثنين يوميًا، بينما يجب على النساء تناول مشروب واحد فقط يوميًا.

    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست تيلقرام واتساب البريد الإلكتروني

    مقالات ذات صلة

    ما هو البيموتريزينول؟ مكون واقي الشمس الكوري يحصل على موافقة إدارة الغذاء والدواء

    منوعات الثلاثاء 09 يونيو 7:38 م

    تم الكشف عن أفضل الفنادق في العالم، بالكاد تظهر الولايات المتحدة في القائمة

    منوعات الثلاثاء 09 يونيو 6:37 م

    تعود ناجتس برجر كنج على شكل تاج بعد 15 عامًا

    منوعات الثلاثاء 09 يونيو 4:35 م

    يتم افتتاح أكبر In-N-Out على وجه الأرض في Vegas Strip اليوم

    منوعات الثلاثاء 09 يونيو 3:34 م

    ضيف Royal Caribbean يرفع دعوى قضائية مقابل 75 ألف دولار بعد تعثره على سكوتر التنقل

    منوعات الثلاثاء 09 يونيو 2:33 م

    5 أعراض أتمنى أن يخبرني عنها والداي عاجلاً

    منوعات الثلاثاء 09 يونيو 1:32 م
    اترك تعليقاً
    اترك تعليقاً إلغاء الرد

    اخر الأخبار

    المزيد

    ما هو البيموتريزينول؟ مكون واقي الشمس الكوري يحصل على موافقة إدارة الغذاء والدواء

    الثلاثاء 09 يونيو 7:38 م

    لماذا قد يحد صندوق التاريخ المستهدف 401 (ك) من إمكانات النمو

    الثلاثاء 09 يونيو 7:32 م

    الحذف مش النهاية .. 4 خطوات للتظلم على إيقاف دعم التموين

    الثلاثاء 09 يونيو 7:30 م

    يدعي جيسي ريدجواي أن عائلة زوجته آشلي تريد منها أن تتركه وسط رد فعل عنيف على الإجهاض

    الثلاثاء 09 يونيو 7:24 م

    وزير الاتصالات يؤكد أهمية توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي في الأمن السيبراني

    الثلاثاء 09 يونيو 7:19 م

    النشرة البريدية

    اشترك في النشرة البريدية ليصلك كل جديد على بريدك الإلكتروني مباشرة

    رائج هذا الأسبوع

    المشتبه به في هجوم بلفاست بالسكين هو رجل سوداني حصل على إذن بالبقاء في المملكة المتحدة

    بعد أزمته الصحية.. سامح صفوت يثير الجدل برسالة مؤثرة من المستشفى

    نتنياهو: إسرائيل قد تواجه إيران منفردة.. ونتحضر لسيناريو العزلة والمعركة الكبرى

    ريال مدريد يعلن توصله لاتفاق لإنهاء فترة أربيلوا

    طارق العشري: 2-1 أمام البرازيل نتيجة كويسة.. والمنتخب قدّم أداء جيدا

    اعلانات
    Demo
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام يوتيوب تيلقرام
    2026 © نجمة الخليج. جميع حقوق النشر محفوظة.
    • من نحن
    • سياسة الخصوصية
    • اعلن معنا
    • اتصل بنا

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter

    تسجيل الدخول أو التسجيل

    مرحبًا بعودتك!

    Login to your account below.

    نسيت كلمة المرور؟