Close Menu
نجمة الخليجنجمة الخليج

    رائج الآن

    هتوحشني أوي.. حاتم صلاح ينهي عبدالعزيز مخيون بكلمات مؤثرة

    الأربعاء 10 يونيو 4:13 م

    واشنطن تهدد طهران: ترامب قد يطلق القوة العسكرية الكاملة إذا فشلت مفاوضات الاتفاق

    الأربعاء 10 يونيو 4:07 م

    رمي الكمبيوتر المحمول الرقمي (2026): Kindle Scribe، ورق رائع نقي

    الأربعاء 10 يونيو 4:03 م
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    نجمة الخليجنجمة الخليج
    • الاخبار
    • العالم
    • سياسة
    • اسواق
    • تقنية
    • رياضة
    • صحة
    • منوعات
    • المزيد
      • سياحة وسفر
      • مشاهير
      • مقالات
              
    الأربعاء 10 يونيو 4:15 م
    رائج الآن
    • #الإنتخابات_التركية
    • حرب اوكرانيا
    • موسم الحج
    • السعودية 2030
    • دونالد ترامب
    نجمة الخليجنجمة الخليج
    الرئيسية»منوعات
    منوعات

    كيفية تناول الكربوهيدرات مثل القراصنة البيولوجيين – دون زيادة الوزن

    فريق التحريرفريق التحريرالأربعاء 10 يونيو 2:59 ملا توجد تعليقات

    إنهم إحدى المجموعات الغذائية الأكثر شيطانية في أمريكا.

    لعقود من الزمن، تم إلقاء اللوم على الكربوهيدرات في كل شيء بدءًا من توسيع محيط الخصر ومرض السكري وحتى أمراض القلب ومشاكل الجهاز الهضمي.

    لكن وفقا لديف أسبري، مؤسس حركة الاختراق الحيوي، لا ينبغي أن تكون الكربوهيدرات هي العدو العام رقم 1. في الواقع، فإن المتحمسين لطول العمر يأكلون الكثير منها – مع بعض القواعد.

    وقال أسبري لصحيفة The Post: “لدي 6.5% إلى 7% من الدهون في الجسم، وأبدو أفضل من أي وقت مضى، ولا أقيد تناولي للكربوهيدرات”. وقال إن المشكلة الحقيقية هي كيف يأكلها معظم الناس.

    انطلقت الحركة المناهضة للكربوهيدرات في السبعينيات بعد أن قام الطبيب وطبيب القلب الأمريكي الدكتور روبرت أتكينز بترويج فكرة أن تقييد الكربوهيدرات يمكن أن يدفع الجسم إلى الحالة الكيتونية – وهي حالة استقلابية يحرق فيها الجسم الدهون للحصول على الوقود بدلاً من الجلوكوز، مما يساعد على تعزيز فقدان الوزن.

    عادت هذه الفلسفة إلى الظهور في التسعينيات وظلت عنصرًا أساسيًا في الألفية الجديدة، حيث دافع أسبري نفسه عن أسلوب تناول طعام عالي الدهون ومنخفض الكربوهيدرات أطلق عليه اسم “النظام الغذائي المضاد للرصاص”.

    وقال: “لقد كتبت أول كتاب عن الصيام المتقطع والكيتوزية الدورية للأداء وفقدان الوزن، وقد ساعد ذلك في إطلاق حركة الكيتو”.

    لكن في هذه الأيام، قال أسبري إنه “لا يؤيد نظام الكيتو الغذائي”.

    وقال: “هناك هذا التبسيط الفادح: “إذا تناولت الكربوهيدرات مرة أخرى، فأنت شخص سيء. والسكر سم”. “السكر ليس سامًا. إنه المصدر الأساسي للطاقة في جسمك. الإفراط في تناول السكر سيء جدًا بالنسبة لك – لا يجب أن تفعل ذلك ولا يجب أن تدمن عليه – ولكن من الطبيعي أن يتناول الناس بعضًا منه.”

    قال أسبري إن نظام الكيتو الغذائي الذي لا ينتهي يمكن أن يدمر أمعائك وهرموناتك ونومك.

    في إحدى الدراسات، وجد الباحثون أن أسلوب الأكل يرفع مستويات الكوليسترول، ويزيد البروتين الدهني B، الذي يمكن أن يسبب تراكم الترسبات في الشرايين، ويقلل من البكتيريا Bifidobacteria، وهي بكتيريا محبة للكربوهيدرات تساعد على هضم الألياف وامتصاص العناصر الغذائية وتعزيز المناعة.

    في حين تشير بعض الأبحاث إلى أن نظام الكيتو الغذائي يمكن أن يفيد مجموعات معينة – بما في ذلك أولئك الذين يعانون من الصرع المقاوم للأدوية – قال أسبري إن معظم الناس أفضل حالًا بإدراج بعض الكربوهيدرات على الأقل في نظامهم الغذائي.

    واعترف قائلاً: “أنا آكل الأرز الأبيض كل يوم تقريباً”. “سيخسر جمهور الكيتو إذا سمعوا ذلك. ولكن عندما تقوم ببناء مرونة استقلابية حقيقية، يعرف جسمك ما يجب فعله بالكربوهيدرات.”

    حرصًا على معرفة المزيد، سألت صحيفة The Post أسبري عن كيفية تناول الكربوهيدرات مثل القراصنة البيولوجيين مع تجنب زيادة الوزن والتعب وارتفاع نسبة السكر في الدم وغيرها من المشكلات الصحية المرتبطة غالبًا بالمجموعة الغذائية.

    القاعدة رقم 1: اختر الكربوهيدرات بعناية.

    “المشكلة لم تكن الكربوهيدرات أبدا. وقال أسبري: “المشكلة هي الكربوهيدرات السامة”.

    وأوضح أن “القمح يأتي مع الغلوتين والليكتين الذي يحدث ثقوبًا في بطانة الأمعاء”. “الفركتوز الزائد يضر الكبد. الحبوب فائقة المعالجة ترفع نسبة السكر في الدم وتتركك تنهار بعد ساعة.”

    لكن الكربوهيدرات منخفضة السمية قصة مختلفة.

    وأوصى أسبري قائلاً: “الأرز الأبيض والفواكه منخفضة الفركتوز مثل التوت الأزرق، وأحياناً عجين مخمر حقيقي محلي الصنع مصنوع من القمح الأوروبي الطري مع التخمير المناسب”. “هذه هي الكربوهيدرات التي يمكن لجسمك استخدامها بالفعل.”

    رقم 2: قم بإعدادهم بشكل صحيح.

    وفقا لأسبري، قد تساعد بعض طرق الطهي في زيادة فوائد الكربوهيدرات إلى الحد الأقصى مع تقليل بعض عيوبها.

    لنأخذ الأرز الأبيض على سبيل المثال: “قم بطهي الأرز ثم قم بتبريده قبل تناول الطعام، وسوف تقوم بتحويل بعض منه إلى نشا مقاوم، والذي يغذي بكتيريا الأمعاء بدلاً من ارتفاع نسبة السكر في الدم”.

    رقم 3: اختر الاقتران الذكي.

    قال أسبري: “يتحول زيت C8 MCT إلى الكيتونات بسرعة”. “عندما أتناول الكربوهيدرات، أحيانًا أتناول زيت MCT بجانبها حتى يتمكن عقلي من الوصول إلى وقود الكيتون في نفس الوقت الذي يقوم فيه بمعالجة الجلوكوز.”

    زيت C8 MCT هو مكمل مصنوع من الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة، وهو نوع من الدهون يتم استقلابه بشكل مختلف عن معظم الدهون الغذائية.

    ونظرًا لأن الجزيئات أصغر حجمًا، فإنها تتجاوز جزءًا كبيرًا من العملية الهضمية الطبيعية ويتم نقلها مباشرة إلى الكبد، حيث يمكن تحويلها بسرعة إلى طاقة.

    وقال أسبري: “الخلايا المختلفة في دماغك تعمل بشكل أفضل مع أنواع الوقود المختلفة”. “عندما يتوفر لديك كليهما، فإنك تغطي كل شيء. وستحصل على تحسينات ملحوظة في الطاقة والأداء.”

    للحصول على نظام غذائي مثالي، توصي Asprey أيضًا بالحصول على جرام واحد على الأقل من البروتين الحيواني عالي الجودة لكل رطل من وزن الجسم المثالي يوميًا.

    #4: اعتني ببقية صحتك.

    في نهاية اليوم، صحتك العامة هي مجموع كل ما تفعله، وليس خيارًا غذائيًا واحدًا. يوصي أسبري بممارسة التمارين الرياضية وفحص الدم ومراقبة الإجهاد.

    وقال: “قم بتدريبات المقاومة وربما بعض التدريبات المتقطعة عالية الكثافة، ولكن ليس أكثر من اللازم”. “أيضًا، قم بفحص هرموناتك، بما في ذلك هرمونات الغدة الدرقية. يمكن أن يؤثر ذلك على طريقة معالجة الكربوهيدرات.”

    بشكل عام، قال أسبري إنه من الحكمة أيضًا التحكم في مستويات التوتر لديك.

    وقال: “عندما تفعل هذه الأشياء، فإن عملية التمثيل الغذائي لديك تعمل بطريقة سحرية بشكل أفضل وتكون قادرة على التعامل مع الكربوهيدرات”.

    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست تيلقرام واتساب البريد الإلكتروني

    مقالات ذات صلة

    أول حقيبة جلدية من نوع تي ريكس في العالم يتم بيعها في مزاد بمبلغ 500 ألف دولار

    منوعات الأربعاء 10 يونيو 4:00 م

    مسافرون محاصرون في سيارات بسبب سرب من البعوض المليء بالطفيليات: فيديو

    منوعات الأربعاء 10 يونيو 10:54 ص

    استولى Terribles على مجمع كازينو Primm على حدود كاليفورنيا

    منوعات الأربعاء 10 يونيو 9:52 ص

    أعتقد أن زوجتي تخونني مع عدة نساء

    منوعات الأربعاء 10 يونيو 8:51 ص

    جولة داخلية في Sagrada Familia تكشف عن 5 ألغاز إلهية وكنوز مخفية

    منوعات الأربعاء 10 يونيو 7:50 ص

    داخل حفلات شارع نيكس الصاخبة

    منوعات الأربعاء 10 يونيو 6:49 ص
    اترك تعليقاً
    اترك تعليقاً إلغاء الرد

    اخر الأخبار

    المزيد

    واشنطن تهدد طهران: ترامب قد يطلق القوة العسكرية الكاملة إذا فشلت مفاوضات الاتفاق

    الأربعاء 10 يونيو 4:07 م

    رمي الكمبيوتر المحمول الرقمي (2026): Kindle Scribe، ورق رائع نقي

    الأربعاء 10 يونيو 4:03 م

    سعر الريال السعودي اليوم 10 يونيو 2026 في البنوك المصرية

    الأربعاء 10 يونيو 4:02 م

    أول حقيبة جلدية من نوع تي ريكس في العالم يتم بيعها في مزاد بمبلغ 500 ألف دولار

    الأربعاء 10 يونيو 4:00 م

    جوتيريش يحذر من اتساع تداعيات أزمة الشرق الأوسط ويدعو لدعم حل الدولتين

    الأربعاء 10 يونيو 3:54 م

    النشرة البريدية

    اشترك في النشرة البريدية ليصلك كل جديد على بريدك الإلكتروني مباشرة

    رائج هذا الأسبوع

    يقول إيمانويل ماكرون إن الثقة في المؤسسات الفرنسية “على المحك” بعد مقتل الفتاة

    أوجستي يعلن قائمة منتخب السلة لتصفيات النافذة الثالثة لكأس العالم 2027

    “جينز Sweatpant” من جيسيكا ألبا هو اتجاه الدنيم الذي يشعر بالراحة بشكل مدهش

    حزب المصريين: القمة المصرية الكونغولية تعكس عمق الشراكة الإستراتيجية بين البلدين

    لجنة الإسكان بالشيوخ توافق على مقترح تحويل نزلة العطيفي إلى قرية بصدفا

    اعلانات
    Demo
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام يوتيوب تيلقرام
    2026 © نجمة الخليج. جميع حقوق النشر محفوظة.
    • من نحن
    • سياسة الخصوصية
    • اعلن معنا
    • اتصل بنا

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter

    تسجيل الدخول أو التسجيل

    مرحبًا بعودتك!

    Login to your account below.

    نسيت كلمة المرور؟